Browser

[Browser][bsummary]

Antivirus

[Antivirus][bsummary]

Network

[Network][bsummary]

Windows && Office

[Windows][bsummary]

TECH

[TECH][bsummary]

Android

[android][bsummary]

TOOLS

[TOOLS][bsummary]

Driver

[Driver][bsummary]

Media && Photo

[Media][bsummary]

Technology

[technology][bsummary]

AddON

[AddON][bsummary]

ثلاثة ادوات مجانية لتشغيل فيسبوك ماسنجر على سطح المكتب



منذ فترة وقد قام موقع فيس بوك بإطلاق نسخة ماسنجر ويب من تطبيق الدردشة الاجتماعية "ماسنجر - Messenger" بحيث تستطيع استخدام الفيسبوك ماسنجر مباشرة على الكمبيوتر من المتصفح كأنك تستخدمه من هاتفك بالاضافة إلي تضامنه مزايا عديدة تجعل الدردشة مع اصدقاء الفيسبوك أفضل كتغيير وتخصيص شكل التطبيق او الحصول على المزيد من الوجوه التعبيرية المميزة والحصول على إشعار بأي رسالة تصلك حتى وإن كنت خارج موقع فيسبوك..إلخ. بجانب ذلك فإن الكثير من المطورين قاموا بمنح ماسنجر ويب مزايا إضافية كـ "تفعيل الوضع الليلي" وايضاً ادوات لتشغيل فيسبوك ماسنجر على سطح المكتب وها هي التي سأقوم بإستعراضها في هذا الموضوع الجديد فدعونا نتعرف علىها.



1- برنامج Messenger for Desktop


برنامج Messenger for Desktop هو برنامج مجاني متاح لأنظمة تشغيل ويندوز وماك ولينكس وهو يسمح لك بإستخدام تطبيق فيسبوك ماسنجر على سطح المكتب كآي برنامج آخر فإن وظيفة البرنامج هي إتاحه لك القيام بكل ما هو متوفر في ماسنجر ويب كإرسال الرسائل وإجراء المكالمات وإرسال ملصقات تعبيرية.. ولكن لا نستطيع أن نقول أن المطورين قاموا بنسخ ولصق ماسنجر ويب وجعلوا منه برنامج حيث أن Messenger for Desktop يمتلك مميزات إضافية كتغيير ثيم البرنامج وتخصيص الوانه والحصول على الاشعارات اول بأول كما انه يبدأ مع بدأ تشغيل النظام اي لا تحتاج إلي ان تقوم بفتح المتصفح حتى تحقق من الرسائل الجديدة.
تحميل البرنامج من الموقع الرسمي (( من هنا ))

2- برنامج Franz



برنامج Franz المجاني هو برنامج مميز ويجب أن يكون ضمن هذه القائمة حيث أن البرنامج يمنحك القدرة على استخدام وإدارة 14 تطبيق إجتماعي من مكان واحد من بينهم تطبيق فيسبوك ماسنجر وذلك من خلال استخدام إصدار الويب المتوفر من كل تطبيق وهذا بالطبع سيوفر علىك الوقت وعناء الانتقال بين الحسابات على المتصفح والتحقق من الرسائل الجديدة. استخدام البرنامج بسيط جداً فبعد تشغيله تبدأ بالنقر على الخدمة الاجتماعية ثم تبدأ بتسجيل الدخول بها واستخدامها إنطلاقاً عبر البرنامج من سطح المكتب وهو ايضاً متوفر لويندوز وماك ولينكس.
تحميل البرنامج من الموقع الرسمي (( من هنا ))

3- اضافة Facebook Messenger for Firefox

إضافة Facebook Messenger for Firefox لمتصفح فايرفوكس هي إضافة تجعل استخدامك لخدمة ماسنجر ويب افضل على متصفحك إذا كنت من مُستخدمي فايرفوكس، فإن مهمة الاضافة هي جعلك على إطلاع دائم بالرسائل الجديدة والدردشة مع الاصدقاء بينما تقوم بتصفح الانترنت، وذلك من خلال قائمة جانبية تظهر داخل المتصفح تحتوي على نسخة من ماسنجر ويب ولكن بشكل مُصغر يمنحك القدرة على استخدام الخدمة وتصفح المقالات وقراءة الاخبار او مشاهدة مقاطع الفيديو بدون أن تنقطع عن مراسلة الاصدقاء والدردشة معهم.
تحميل الاضافة (( من هنا ))

الخلاصة: بالتاكيد أمر تحديد استهلاك البرامج المثبته من الانترنت هو أمر لابد من القيام به على حاسوبك لأكثر من سبب سواء لتوفير الانترنت إذا كنت مشترك في باقة محدودة من الانترنت او لتسريع الانترنت. كل ما علىك هو استخدام إحدي البرامج المستعرضه أعلاه فهي تؤدي وتقوم بهذه المهمة على أكمل وجه وبسهولة ايضاً.