Browser

[Browser][bsummary]

Antivirus

[Antivirus][bsummary]

Network

[Network][bsummary]

Windows && Office

[Windows][bsummary]

TECH

[TECH][bsummary]

Android

[android][bsummary]

TOOLS

[TOOLS][bsummary]

Driver

[Driver][bsummary]

Media && Photo

[Media][bsummary]

Technology

[technology][bsummary]

AddON

[AddON][bsummary]

كيفية مسح وحذف الكاش على اندرويد | App Cache Cleaner



الكاش هو مكان مؤقت حيث يتم تخزين البيانات من موقع معين أو التطبيقات. عند الوصول إلى موقع معين أو التطبيق مرة أخرى يتم استخدام البيانات من ملفات ذاكرة التخزين المؤقت لتحميل الصفحات بدلا من تنزيلها مرة أخرى – لأن الذهاب الى الشبكة بطيء ومكلف. والغرض الرئيسي من الكاش هو تحسين أشياء مثل تجربة التصفح عن طريق زيادة سرعة تحميل الصفحة.
ومع ذلك، جنبا إلى جنب مع كل ميزة السرعة التي توفرها، هناك أيضا بعض العيوب التي تستدعي التخلص منها. يتم تخزين هذه الملفات في ذاكرة الهاتف الذي يعني أنها بالتأكيد تستحوذ على بعض مساحة التخزين. وعلاوة على ذلك، إذا لم يتم حذفها من وقت لآخر يمكن أن يؤدي أيضا إلى إبطاء سرعة الهاتف أو حتى توقف صفحات الويب والتطبيقات من العمل بشكل صحيح.

هناك العديد من المزايا لإزالة ملفات ذاكرة التخزين المؤقت (كاش) التي تفوق بسهولة مزايا الاحتفاظ بها.

مزايا حذف الكاش
تحرير بعض ذاكرة الهاتف الثمينة، في معظم الحالات يكفي الكاش لتخزين اثنين أو ثلاثة تطبيقات متوسطة الحجم.
دفعة طفيفة في الأداء، وإذا لم تقم بمسح ذاكرة التخزين المؤقت من قبل يمكنك توقع بعض التغيير ملحوظ.
حذف الكاش يمكنة ايضاً إصلاح بعض تحطم التطبيقات. هذا ينطبق أيضا على سوء تصرف صفحات الويب التي تصبح بطيئة أو تتوقف عن الاستجابة.
دائما مشاهدة أحدث نسخة من صفحات الويب. الكاش يمكن أن يتسبب في نوع من الخطأ الذي لا يعرض أحدث نسخة من صفحة على شبكة الإنترنت ولكن إذا تم مسحة سترى دائما أحدث صفحة على شبكة الإنترنت.
هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها مسح كاش التطبيقات وكاش المتصفح بشكل دائم. في هذا الشرح، سوف نعرض كيفية مسح ذاكرة التخزين المؤقت من كل من التطبيقات ومتصفح هاتف اندرويد وفقا لطريقة اختيارك.

مسح الكاش من تطبيق واحد
مسح الكاش من تطبيق واحد يمكن أن يكون مفيد جدا إذا كان التطبيق يتحطم أو معلق وترغب فقط لمسح ذاكرة التخزين المؤقت دون التأثير على التطبيقات الآخرى. العملية سهلة جدا فقط اتبع هذه الخطوات البسيطة:


انتقل إلى إعدادات وانقر على إدارة التطبيقات Application Manager (في بعض الأجهزة التي سوف يطلق عليها مجرد تطبيقات Apps)


هناك سوف تكون قادرا على رؤية كل التطبيقات المثبتة، انقر فقط على التطبيق المطلوب، وسوف يتم عرض تفاصيله. هناك يمكنك أن ترى إجمالي مساحة الكاش وزر لمسحها. فقط اضغط على مسح الكاش Clear cache وسيتم إزالته تماما.
يمكنك الذهاب من خلال نفس العملية لمسح الكاش من التطبيقات الأخرى واحدا تلو الآخر.

مسح الكاش لجميع التطبيقات

ملاحظة: هذه الميزة تعمل فقط على نظام التشغيل اندرويد 4.2 أو أعلى، إذا كان لديك جهاز يشغل أي إصدار اندرويد أقل من 4.2 ثم ​​تخطي هذة الطريقة والقفز مباشرة إلى العنوان التالي.

يمكنك أيضا حذف الكاش تماما من جميع تطبيقاتك باستخدام إعدادات المدمج في اندرويد. لمسح الكاش من جميع التطبيقات في نفس الوقت:


الذهاب إلى قائمة الإعدادات Settings والنقر هناك على التخزين Storage


هناك سترى معلومات التخزين الكلي وغيرها من المعلومات المفيدة المتعلقة بالتخزين مثل المساحة المستخدمة، وذاكرة النظام والمساحة المتوفرة، يمكنك أيضا رؤية خيار “البيانات المخزنة مؤقتا” Cached data، النقر على هذا الخيار وستظهر نافذة منبثقة تخبرك بأنة سيتم مسح البيانات المخزنة مؤقتا لجميع التطبيقات” فقط اضغط على “موافق” وسيتم مسحها.

استخدام تطبيق مخصص لمسح الكاش

مسح الكاش سهل جداً مع مساعدة من التطبيق مخصص. App Cache Cleaner هو تطبيق شامل لمسح الكاش من التطبيقات. وبطبيعة الحال، هناك أيضا العديد من التطبيقات الأخرى على متجر جوجل بلاي التي يمكن أن تفعل الشيء نفسه، ويمكنك تجربة واحد منها أيضا. 

تطبيق App Cache Cleaner


مع تطبيق App Cache Cleaner يمكنك مسح الكاش من كل تطبيق على حدة أو مسح كاش جميع التطبيقات عن طريق النقر على الزر الأخضر الكبير في الجزء السفلي من الشاشة “Clear”.


يمكنك أيضا تعيين تذكير وفقا لحجم ملفات الكاش وفترة زمنية محددة لتذكيرك بمسح كاش التطبيقات بنقرة واحدة فقط.


وهناك أيضا بعض الميزات سهلة الاستخدام من شأنها أن تجعل العملية أسهل، مثل مسح الكاش عند تشغيل التطبيق، الخروج التلقائي بعد مسح الكاش، ويدجت مخصص لمسح الكاش، الخ.



يمكنك الوصول إلى هذه الميزات عن طريق تسجيل على قائمة في الزاوية اليمنى العليا واختيار الإعداد. يمكنك التحقق أو إلغاء جميع هذه الخيارات للاستفادة منها.

خيارات المسح التلقائي واضحة ويمكن الاعتماد عليها تماما والقدرة على تنظيف كاش جميع التطبيقات دفعة واحدة هو جيد للأجهزة التي ليس لديها أندرويد 4.4 وما فوق للقيام بذلك.