Browser

[Browser][bsummary]

Antivirus

[Antivirus][bsummary]

Network

[Network][bsummary]

Windows && Office

[Windows][bsummary]

TECH

[TECH][bsummary]

Android

[android][bsummary]

TOOLS

[TOOLS][bsummary]

Driver

[Driver][bsummary]

Media && Photo

[Media][bsummary]

Technology

[technology][bsummary]

AddON

[AddON][bsummary]

لتوفير الانترنت، تعرف على كيفية تحديد استهلاك البرامج من سرعة الانترنت #حاسب



عدد كبير من برامج الكمبيوتر المثبته على جهازك تستهلك من سرعة الانترنت بشكل خفي بغرض الحصول على تحديثات أو لأنه يتطلب وصول الإنترنت كي يقوم بوظيفته كالمتصفحات وغيرها، وفي حالة إذا كان لديك اتصال بالإنترنت بسعة محدودة فسوف تلاحظ عند مراقبة استهلاك الانترنت على جهازك أن هناك كمية إنترنت مُستخدمه انت لا تعرف عنها شيئاً، او ستلاحظ ايضاً عند تحميل ملفات بطئ رغم انك تتوفر على سرعة انترنت عالية.
افضل حل للتخلص من هذه المشكلة هي منح البرامج سرعة وكمية معينة من الانترنت ليستهلك منها اثناء تأدية وظيفته، لذلك دعونا نسلط الضوء فيما يلي على افضل برامج تتيح لنا القيام بهذا الامر.


1- برنامج NetBalancer

يقوم هذا البرنامج برصد الأنشطة الخاصة بك على الإنترنت على أساس مراقبة استهلاك كل برنامج من حيث إستخدامه للانترنت. ويشمل ايضاً مميزات عديدة وخصائص للتحكم في استهلاك الانترنت ومن ضمنها تحديد استهلاك الانترنت لبرنامج مُعين ويُمكنك القيام بذلك بسهولة حيث كل ما علىك بعد تثبيت وتشغيل البرنامج على جهازك هو البحث عن البرنامج من خلال العمليات التي تعمل في الخلفية والمستعرضه امامك على البرنامج ثم النقر كليك يمين علىه وسوف تظهر لك قائمة منقسمة إلي قسمين الاول وهي خيارات التحكم في سرعة التحميل والثاني التحكم في سرعة الرفع.
سنضغط على خيار Limit في كل من القسمين او قسم التحميل فقط إذا اردت وبعدها ستظهر لك نافذة منبثقة تبدأ من خلالها بتحديد السرعة التي ترغب في منحها لهذا البرنامج للأعتماد علىها ثم اضغط OK وبذلك لا يستطيع البرنامج استهلاك اكثر من الحد المعطي له من قبل البرنامج. و قد تحدثنا عن البرنامج في مقال سابق مع التحميل (( من هنا ))

2- برنامج NetLimiter

برنامج NetLimiter هو برنامج متخصص لنفس الشأن التي نتحدث عنه، فبإستخدامك لهذا البرنامج تستطيع السيطرة على اي برنامج يستهلك انترنت بشكل كبير حيث يُمكنك تحديده بسرعه معُينة بكل سهولة  بل وايضاً حظره ومنعه من الوصول للانترنت للأبد عن طريق هذا البرنامج حيث يشمل واجهة مُستخدم سهلة وبسيطة للغاية بالاضافة إلي انه خفيف على موارد الجهاز.

بمجرد تثبيت البرنامج ثم تشغيله على جهازك ستظهر لك الواجهة الرئيسية وهي تحتوي على كل البرامج المفتوحة حالياً على الكمبيوتر فبإمكانك بكل بساطة تحديد البرنامج بالضغط علىه ثم تضع علامة صح أدنى خانة DL Limit لتحديد سرعة التحميل الخاصة بالبرنامج المختار ثم بعد ذللك تضغط على زر Add rule من الجانب الايمن حتى تظهر لك النافذة التي تُمكنك من تغيير السرعة وإضافة السرعة الذي تود أن يستخدمها هذا البرنامج من الانترنت ثم اضغط OK وبذلك تم تحديد سرعة البرنامج. تستطيع بعد ذلك مراقبة استهلاك البرنامج المحدد للتأكد من انه لا يتعدي السرعة المحددة.و قد تحدثنا عن البرنامج في مقال سابق مع التحميل (( من هنا ))