Browser

[Browser][bsummary]

Antivirus

[Antivirus][bsummary]

Network

[Network][bsummary]

Windows && Office

[Windows][bsummary]

TECH

[TECH][bsummary]

Android

[android][bsummary]

TOOLS

[TOOLS][bsummary]

Driver

[Driver][bsummary]

Media && Photo

[Media][bsummary]

Technology

[technology][bsummary]

AddON

[AddON][bsummary]

حل مشكل بطئ إقلاع الويندوز عند تشغيل الحاسوب | Autoruns for Windows



إذا كنت واحدا من مستخدمي حواسيب نظام تشغيل الويندوز فقد تكون تعاني من العديد من المشاكل و التي من أهمها بطئ الويندوز عند عملية الإقلاع ، اي أنك عندما تقوم بتشغيل حاسوبك او جهاز الكمبويتر الخاص بك فإنك تكون مضطرا إلى الإنتظار لوقت طويل جدا حتى يتم تشغيل الحاسوب و ذلك لكون عملية إقلاع الويندوز تتم بشكل بطيء ، لهذا في هذه المقالة اليوم سوف نتعرف معا على أداة سهلة و بسيطة جدا يمكنك من خلال إستعمالها القيام بالتخلص من مشكلة بطئ عملية إقلاع الويندوز و تسريع الإقلاع بسهولة جدا .

من  بيبن أكثر الأمور التي تجعل الويندوز بطيئا في عملية الإقلاع هي الكم الهائل من البرامج و الملفات أو مختلف الأدوات التي يتم تشغيلها مع عملية الإقلاع و المطلوب من الويندوز أن يقوم بتشغليها مباشرة عندما يقوم المستخدم بتشغيل الويندوز ، لهذا فإن أفضل ما يجب أن تقوم به من أجل تسريع إقلاع الويندوز هو إيقاف جميع الخدمات أو الأدوات الغير الضرورية التي تعرقل حركة الويندوز و التي تعمل على جعل الإقلاع بطيئا و يمكنك القيام بهذه العملية بشكل سهل عبر إستعمال أداة Autoruns for Windows .


أداة Autoruns for Windows هي عبارة عن برنامج صغير الحجم توفره شركة مايكروسوفت لجميع المستخدمين  حيث أن هذا البُريمج الصغير يستعرض لك جميع الأدوات التي تعمل في خلفية النظام أثناء الإقلاع بحيث يمكنك تعطيل بعضها مما تعتبره غير ضروري و بالتالي تحصل على إقلاع سريع جدا كلما قمت بعملية تشغيل الحاسوب الخاص بك .


و من أجل تحميل Autoruns for Windows فإن ما تحتاج إليه هو الولوج إلى الموقع الرسمي للأداة و بعد تحميل و تشغيل أداة Autoruns for Windows سوف تجد بأنها تقوم بتصنيف الأدوات و الملفات في 3 ألوان و هي كالتالي :


اللون الأصفر : جميع الأدوات التي يتم تصنيفها ضمن اللون الأصفر هي عبارة عن ملفات غير موجودة لكن بيانتها عالقة في خلفية النظام أثناء الإقلاع و بالتالي عليك التخلص منها .
اللون الأخضر : و هو يشير إلى أن الملفات التي يتم تشغيلها عند الإقلاع لم تكن متوجودة من قبل و بالتالي فإنه عليك تعطيلها إن كانت غير ضرورية .
اللون الأحمر الفاتح أو اللون الوردي : يشير إلى الملفات أو الأدوات التي لا توجد عليها أي معلومات بخصوص مهامها و عليك مراجعتها بنفسك .

تحميل أداة Autoruns for Windows من الموقع الرسمي (( من هنا ))