Browser

[Browser][bsummary]

Antivirus

[Antivirus][bsummary]

Network

[Network][bsummary]

Windows && Office

[Windows][bsummary]

TECH

[TECH][bsummary]

Android

[android][bsummary]

TOOLS

[TOOLS][bsummary]

Driver

[Driver][bsummary]

Media && Photo

[Media][bsummary]

Technology

[technology][bsummary]

AddON

[AddON][bsummary]

كيفية حل مشكلة فشل التعريف الخاص بالبطاقات الرسومية من Nvidia


كيفية حل مشكلة فشل التعريف الخاص بالبطاقات الرسومية من Nvidia
كثيرا ما نواجه مشكلة مزمنة أثناء تصفح الانترنت أو اللعب وهى مشكلة توقف التعريف الخاص بالباقة الرسومية عن العمل ونلاحظ تغير الالوان الخاصة بالشاشة وتوقف الحاسب عن العمل لبعض اللحظات ثم تظهر لنا الرسالة الشهيرة 
وهى Display driver stopped responding and has recovered . ويتسأل الكثيرين عن السبب الرئيسى لهذه المشكلة وخصوصا وانها تحدث مع نظام التشغيل Windows بداية من النظام الأقدم xp وحتى أخر إصدار وهو Windows ولا تفرق بين البطاقات الرسومية من الشركات المختلفة ونركز حديثنا فى هذه المقال على البطاقات الخاصة بشركة Nvidia سأقوم فى الصور التالية بشرح لأهم الاسباب التى تؤدى الى حدوث هذه المشكلة وكيفية حلها أو تلافيها من الأساس بكل سهولة .

لماذا يتوقف التعريف الخاص بالبطاقة الرسومية عن العمل ؟

تتعدد الأسباب الخاصة بهذه المشكلة والتى من الممكن أن تحدث بمجرد إمتلاكك لحاسب جديد ولكن من الملاحظ أنها تحدث بنسبة أكبر للحواسيب القديمة نسبيا ونجد أن أهم النقاط الرئيسية التى تسبب هذه المشكلة هى :

التعريف الخاص بالبطاقة الرسومية قديم وبحاجة الى تحديث أو تالف
نظام التشغيل الخاص بالحاسب غير متوافق مع التعريف الخاص بالبطاقة الرسومية .
قدم البطاقة الرسومية من ما يؤدى الى مشكال كثيرة وأيضا ضعف التبريد .
كسر سرعة البطاقة الرسومية بطريقة خاطئة من ما يؤدى الى فشل التعريف الخاص بها .
مزود الطاقة الخاص بالحاسب غير كافى لتشغيل البطاقة بكامل طاقتها .

وتعد النقاط السابقة هى السبب الرئيسي لفشل التعريف الخاص بالبطاقة وعليك أن تبدأ بتجربة كل نقطة بشكل منفصل ثم إعادة المحاولة مرة أخرى حتى تختفي المشكلة بشكل نهائى .

أهم الحلول لعلاج مشكلة توقف التعريف الخاص بالبطاقة الرسومية

تحديث التعريف الخاص بالبطاقة الرسومية
عندما نقوم بحل للمشكلة فإننا نبدأ بالحلول السهلة والتقليدية وهى تحديث التعريف الخاص بالبطاقة الرسومية عن طريق حذف التعريف القديم بإستخدام برنامج Display Driver Uninstaller ونقوم بتنزيل أخر تعريف وتثبيتة ثم نقوم بإعادة تشغيل الحاسب وملاحظة هل تم تلافى المشكلة أم مازالت مستمرة . تستطيع تنزيل التعريف عن طريق هذا الرابط واختيار البطاقة التى تمتلكها ونظام التشغيل .









غلق البرامج التى تعمل فى الخلفية لتحرير ذاكرة الحاسب
من الممكن أن يكون المسبب الرئيسى لهذه المشكلة هى نفاذ الذاكرة الخاصة بالحاسب بسبب تشغيل العديد من البرامج وهو مايؤدى الى فشل فى أى تعريف مثيت على حاسب سواء للبطاقة الرسومية أو غيرها .عليك أن تقوم بغلق كافة البرامج ولتحرير المزيد من الذاكرة وملاحظة الاداء الخاص بالبطاقة.

تثبيت أحدث إصدار من مكتبة Directx وتحديث نظام التشغيل
قم بتحديث نظام التشغيل لديك الى نسخة مستقرة ويفضل أن يكون نظام التشغيل Windows 7 أو Windows 10 مع تشغيل خاصية windows update للتأكد من تحديث ملفات نظام التشغيل بشكل مستمر وأيضا عليك تثبيت أحدث نسخة من المكتبة الشهيرة Directx

إلغاء كسر سرعة الحاسب الخاص بك سواء بطاقة رسومية أو معالج
أغلب المشاكل التى تحدث للحاسب بشكل عام يكون المسبب الرئيسى لها هى عملية كسر للسرعة سواء للمعالج أو للبطاقة الرسومية . إذا كانت البطاقة الرسومية مكسورة السرعة عليك بإلغاء كسر السرعة وإعادتها الى الوضع الافتراضى وإعداة تشغيل الحاسب وتجربة للحاسب لملاحظة هل أختفت المشكلة أم مازالت مستمرة .

حذف نظام التشغيل وإعادة تثبيته
قم بحذف نظام التشغيل الذى يعمل لديك خصوصا لو كان مثبت لديك منذ فترة طويلة وقم بإعادة تثبيتة مرة أخرى وتنزيل أحدث تعريف للباقة الرسومية .

التأكد من أن مرواح التبريد تعمل بشكل جيد
أبرز مشاكل الحاسب تكون بسبب الحرارة عليك بالتأكد من أن كافة المرواح داخل الحاسب تعمل بشكل طبيعى وخصوصا مروحة التبريد الخاصة بالبطاقة الرسومية وأيضا الخاصة بمعالج .

قم بنزع الذاكرة وإعادة تركيبها !
قم بنزع الذاكرة من الحاسب وتنظيفها جيدا وقم بإعادة تركيبها مرة أخرى وملاحظة النتائج .

حان الوقت لتغيير البطاقة الرسومية
من الممكن أن يكون العمر الإفتراضى للبطاقة الخاصة بك قد انتهى وأنت بحاجة الى تغيير البطاقة الرسومية الخاصة بك .

عليك أن تقوم بتجربة كافة البدائل التى تم طرحها داخل الموضوع ومن المؤكد أن بعضا منها أو جميعها سيكون مفيد للغاية لحل هذه المشكلة الوقضاء عليها بشكل فعلى .