Browser

[Browser][bsummary]

Antivirus

[Antivirus][bsummary]

Network

[Network][bsummary]

Windows && Office

[Windows][bsummary]

TECH

[TECH][bsummary]

Android

[android][bsummary]

TOOLS

[TOOLS][bsummary]

Driver

[Driver][bsummary]

Media && Photo

[Media][bsummary]

Technology

[technology][bsummary]

AddON

[AddON][bsummary]

حل مشكلة : القرص محمي ضد الكتابة في بطاقة الذاكرة أو مفتاح الـ USB



من بين المشاكل الشائعة بين مستخدمي أجهزة الحواسيب هو انه أحيانا قد تقوم بوصل بطاقة الذاكرة بالحاسوب أو مفتاح الـ USB بالحاسوب فتتفاجأ برسالة : القرص محمي ضد الكتابة ، و مفاد هذه الرسالة بشكل مختصر هو أنه لا يمكنك أن تقوم بنسخ أي ملف سواءا من بطاقة الذاكرة إلى الحاسوب أو العكس ، كما أنه لا يمكنك أيضا أن تقوم بعمل فورمات لبطاقة الذاكرة او مفتاح الـ USB مما يمنعك كليا بالتحكم في البطاقة أو المفتاح الخاص بك .
و رغم ان العديد من المستخدمين يعتقدون بأنها مشكلة صعبة و كبيرة جدا إلا انها في الحقيقة ليست كذلك ، حيث أن هناك العديد من الطرق من اجل حل مشكلة القرص محمي ضد الكتابة ، و من بينها الطريقة التي سوف نشاركها معك اليوم و هي عبارة عن طريقة لن تحتاج منك سوى ثواني قليلة جدا لتنفيذها و حل مشكل القرص محمي ضد الكتابة بشكل نهائي .

كل ما عليك القيام به هو إدخال الميمور كارد أو بطاقة الذاكرة او مفتاح الـ USB في الحاسوب ثم تقوم بتحميل ملف بإسم Enable USB Write .

بعد تحميل الملف سوف تجد في ملف مضغوط ، ما عليك القيام به هو فك الضغط و الولوج إلى الملف و النقر على أداة :  Enable USB Write  مرتين و تنصيبها على الحاسوب .

و بعد ذلك سوف يتم إلغاء تفعيل حماية القرص من الكتابة ، و بالتالي إن قمت بفتح بطاقة الذاكرة أو مفتاح الـ USB سوف تجد أنه يمكنك نسخ الملفات من داخله او عمل فورمات له بحيث يتم إستعادة جميع الوظائف بسهولة .

تحميل الملف من الموقع الرسمي (( من هنا ))

ليست هناك تعليقات: